• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الإثنين 27 مايو 2013 على الساعة 10:22

شباط بنكيران والباكوري.. الحياحة والحلوف والزواج والطلاق (فيديوهات)

شباط بنكيران والباكوري.. الحياحة والحلوف والزواج والطلاق (فيديوهات)

علي أوحافي
من تابع ما جرى في الساحة السياسية نهاية الأسبوع الماضي، زعما الناس اللي ما كانوش متبعين إيكس فاكتر وعرب أيدل وما أقلهم، سيكتشف أن حربا كلامية دارت بين أمناء ثلاثة أحزاب من أكبر الأحزاب المغربية، هي الأصالة والمعارصة والاستقلال والعدالة والتنمية. كيفاش؟
نبداو بعبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومصطفى الباكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة. في كلمة لبنكيران، أول أمس السبت (25 ماي)، خلال اجتماع لرؤساء الجماعات والمكلفين بالتعمير في الرباط، قال إن هناك حياحة يتربصون بحزبه. الباكوري لم يدع هذه المرة الفرصة تفوته دون أن يرد على مثل هذه الاتهامات، ورد قائلا: “هناك من قال (بنكيران) إن الحياحة ما خلاوهش يخدم، أنا اللي كنعرف هو أن ملي كيكونو الحياحة كيكون الحلوف قريب”.
بنكيران ما خلاش من جهدو وشبه حزب الأصالة والمعاصرة بالعروس التي كانت تنتظر أن تتزوج وفي ليلة عرسها هرب عنها العرسان فقامت للضيوف بالعصا لترجعهم، ومنهم من ضل ومنهم من هرب. وقال: “هي عروس بشعة وذميمة أساءت للوطن ولا زالت تسيء”.
من جهة أخرى، قال الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، أول أمس السبت (25 ماي)، في طنجة، إن الحكومة تعاني “قطيعة حقيقية” بين مكوناتها بسبب “غياب التشاور والتنسيق” بين الأحزاب المشكلة للأغلبية.
ووصف شباط السلطة التنفيذية الحالية بأنها “حكومة تصريف الأعمال”، معتبرا أنه بعد مرور سنة ونصف سنة من ممارسة مهامها لم تتمكن الحكومة من تقديم “أي مشروع جديد للإصلاح”.