• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 فبراير 2017 على الساعة 12:02

شباط: الجهات المعلومة تهاجم الاستقلال لإلهاء الشعب عن مسار تشكيل الحكومة

شباط: الجهات المعلومة تهاجم الاستقلال لإلهاء الشعب عن مسار تشكيل الحكومة

كيفاش
قال الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، إن حزبه يتعرض لـ”حملة عدوانية”، وذلك عقب إقدام وزارة الداخلية على وضع شكاية لدى وزارة العدل، للمطالبة بفتح تحقيق حول مقال نشر على موقع حزب الاستقلال، والذي تضمن اتهامات إلى “الدولة العميقة” بتصفية سياسيين في واد الشراط.
واعتبر شباط، في كلمته التي ألقاها ضمن اللقاء الجهوي الذي عقده الحزب، أمس السبت (11 فبراير)، في سيدي خيار طريق إيموزار، أن تحريك هذه المسطرة “سيكشف بالفعل من هو ضد الديمقراطية ويسعى إلى تخريبها، ومن هو مع الديمقراطية ويكافح من أجل بنائها وترسيخها”.
واتهم شباط ما أسماه “الجهات المعلومة” بشن هجومات على حزب الاستقلال وقياداته “لإلهاء الشعب عن مسار تشكيل الحكومة”، مؤكدا أن “عرقلة تشكيل الحكومة بمتابة حرب على الديمقراطية وعلى مصالح الوطن والشعب وعلى الأحزاب الجادة”.
وطالب الأمين العام لحزب الاستقلال بالإسراع في تشكيل الحكومة، مشيرا إلى أن “الأولوية اليوم ليست هي إصدار البلاغات ضد حزب الاستقلال وإنما هي إنقاذ الاقتصاد المغربي ومواصلة أوراش الإصلاح التي يقودها “الملك، مضيفا أنه “بعد التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة الملكف، يمكن أن تكون هناك حكومة ائتلاف وطني، لكن لا يمكن أن تكون هناك حكومة غير شرعية تحترم إرادة الشعب المغربي”.