• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 09 يونيو 2018 على الساعة 02:30

سيدفنان في خريبكة.. وزارة الهجرة تنقل جثماني مغربيين قُتلا في انفجار مخزن في إسبانيا

سيدفنان في خريبكة.. وزارة الهجرة تنقل جثماني مغربيين قُتلا في انفجار مخزن في إسبانيا

بعد حادث انفجار مخزن مخصص لصنع الألعاب النارية، مجاور لمنزلهما الكائن بإقليم “بونتي فيردا” بـ”كالييس” الإسبانية، يوم 23 ماي الماضي، ومصرع المواطنين المغربيين عبد الخالق البوابي وزوجته الزهرة بوعادل، أكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنها بادرت إلى اتخاذ كافة التدابير الضرورية قصد التكفل بترحيل جثمانيهما بغية دفنهما في أرض الوطن.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها توصل “كيفاش” بنسخة منه أمس الجمعة (8 يونيو)، أنه بعد التعرف على هوية المواطنين المغربيين وإثباتها رسميا، وذلك من خلال إخضاعهما لمسطرة تحديد البصمات التي باشرتها الجهات المعنية واستيفاء كل الإجراءات الإدارية والقضائية المعمول بها لدى السلطات الإسبانية، باشرت عملية نقل الجثمانين.
وأضافت الوزارة أنها عملت على تأمين سيارتي إسعاف لنقلهما من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء إلى مكان الدفن في إقليم خريبكة وانتداب ممثل عنها لمواكبة ذويهم في كل الإجراءات الإدارية ذات الصلة.
وأضاف البلاغ أنه سيشارك في مراسيم الدفن الوفد المنتدب من طرف الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، و ذلك بعد أداء صلاة الجنازة على الراحلين، اليوم السبت (9 يونيو) في مدينة خريبكة، وتقديم التعازي إلى أهاليهما.