• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 يوليو 2016 على الساعة 11:43

سياحة.. المغرب ينتظر 100 ألف روسي

سياحة.. المغرب ينتظر 100 ألف روسي

روسيات-بالمغرب

وكالات

أعلن السفير المغربي لدى روسيا، عبد القادر لشهب، أن المغرب يتوقع زيادة في تدفق السياح الروس بنسبة تصل إلى 60 في المائة، منوها إلى حالة الاستقرار الأمني التي تتمتع بها المملكة.
وقال لشهب، في مؤتمر صحافي عقد في العاصمة الروسية موسكو، أمس الأربعاء (27 يوليوز)، “ننتظر هذه السنة ما بين 80 و100 ألف سائح روسي بزيادة تبلغ نسبتها 50-60 في المائة”.
وفي معرض تعليقه على مشكلة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، قال السفير إن الوضع في المنطقة كان له أثر سلبي على السياحة في المغرب.
وأضاف: “رغم ذلك لدينا بلد مستقر وسياسات استباقية نتخذ من خلالها تدابير متعددة لحل هذه المشاكل”، وأكد الدبلوماسي المغربي أن سياسة المغرب استطاعت دفع الشر عن البلاد، مشيرا إلى أن المملكة تنعم بالاستقرار الأمني والسياحة ما تزال تنمو بنشاط.
كما تطرق السفير المغربي، خلال حديثه، إلى مسألة التبادل التجاري بين روسيا والمغرب، مبرزا أن المملكة تعول على زيادة حجم التجارة بين البلدين من المستويات الحالية التي تبلغ نحو 2.5 مليار دولار إلى مستويات أعلى.
ويعد المغرب أحد أكبر الشركاء التجاريين لروسيا في إفريقيا، وتشهد أعمال اللجنة الحكومية المشتركة، تعاونا اقتصاديا، يشمل التعاون في مجال صيد الأسماك والتعاون العسكري التقني وغيرها من المجالات.