• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 سبتمبر 2013 على الساعة 00:00

سويسرا.. مدربو الأندية الأوروبية يدعمون تقديم موعد إقفال باب الانتقالات الصيفية

سويسرا.. مدربو الأندية الأوروبية يدعمون تقديم موعد إقفال باب الانتقالات الصيفية

سويسرا.. مدربو الأندية الأوروبية يدعمون تقديم موعد إقفال باب الانتقالات الصيفية

 

كيفاش

دعم مدربو الأندية الأوروبية لكرة القدم في لقاء لهم، يوم أمس الخميس (5 شتنبر)، في مقر الاتحاد الأوروبي في مدينة نيون السويسرية، تقديم موعد إقفال باب الانتقالات الصيفية، لأن القواعد الحالية تسمح بانتقال لاعبيهم إلى أندية منافسة في خضم الموسم.

وشدد البرتغالي أندري فيلاش بواش، مدرب توتنهام الإنجليزي، على الخلاف في الرأي بين المدربين وممولي الأندية، الراغبين برفع قيمة انتقالاتهم من خلال عائدات المشاركة في دوري أبطال أوروبا “أثير سوق الانتقالات باهتمام كبير من قبل المدربين، في ما يتعلق بإقفال الباب في وقت مبكر”.

وأضاف: “النقاش واسع، لأن الأندية تدافع عن فكرة أن سوق الانتقالات يجب أن تبقى كما هي، لضمان التمويل من التأهل المحتمل إلى دوري أبطال أوروبا، ما يسمح للأندية بتقوية نفسها”.

وفي وقت أقفل فيه باب الانتقالات الصيفية الاثنين الماضي، كانت الأدوار التأهيلية من دوري الأبطال قد انطلقت منذ مطلع يوليوز إلى غاية نهاية غشت.

وعبر المدربون عن انزعاجهم من الخلل الذي يمكن أن تلحقه الصفقات المتأخرة، على غرار الويلزي غاريث بايل المنتقل من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الاسباني في اليوم الأخير من المهلة، بخططهم للموسم الجاري.

وأوضح فيلاش بواش: “تتمثل المشكلة في التفاوت بين المدربين والأندية. تعارض الأندية الآن إغلاق السوق في وقت مبكر، لكن المدربين بحاجة للتحضير للموسم المقبل. الأكثرية صوتت لتقديم موعد إقفال باب الانتقالات”.

أما الإسباني رافايل بينيتز، المدرب الحالي لنادي نابولي الإيطالي، فقال: “تستعد كل شيء، وبعد أسبوع قد يحمل لاعبوك ألوان الفريق الخصم على أرض الملعب. لذا لا يمكنك تحضير تكتيكاتك، خططك وكل شيء، لأنه في الأسبوع المقبل قد تلعب ضدهم”.

واعتبر أن الاتفاق على موعد جديد لن يكون سهلا، لأن موعد انطلاق البطولات يختلف بين دولة وأخرى، “فكرة المدربين بتقديم الموعد قليلا، لكن الأندية لا تعلم آنذاك إذا كانت ستتأهل إلى دوري الأبطال وتنفق المزيد على شراء اللاعبين”.

وتطرق اجتماع المدربين في مقر الاتحاد القاري إلى قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج أرض الفريق، ففي وقت قال بينيتز إن عدة مدربين ارتأوا تعديلها، رأى فيلاش بواش أنه مع عدم المساس بها “لأنها تملك تأثيرا كبيرا على كرة القدم الأوروبية”.

السمات ذات صلة