• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 04 سبتمبر 2014 على الساعة 15:40

سلمها صلاح الدين مزوار.. رسالة خطية من الملك إلى محمود عباس

سلمها صلاح الدين مزوار.. رسالة خطية من الملك إلى محمود عباس

unnamed

 

كيفاش

سلم وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار ، اليوم الخميس (4 شتنبر)، في رام الله، رسالة خطية من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال مزوار، في تصريح عقب استقباله من قبل الرئيس الفلسطيني، إن عباس أعرب عن شكره وامتنانه للملك على الدور الكبير الذي يلعبه لفائدة القضية الفلسطينية.
وأضاف أنه نقل إلى الرئيس الفلسطيني تعازي الملك والشعب المغربي إلى السلطة الفلسطينية والأسر المكلومة في فقدان أبنائها وبناتها في غزة، ومشاعر الود والمؤازرة والدعم اللامشروط التي يكنها المغرب، ملكا وحكومة وشعبا، للشعب الفلسطيني ولقيادته  برئاسة محمود عباس، خاصة بعد المحنة التي عاشها الأشقاء الفلسطينيون في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع، والذي استمر لأزيد من خمسين يوما، وخلف مئات الضحايا من المواطنين العزل، بمن فيهم الأطفال والنساء والشيوخ، ودمر العديد من المنشآت والمرافق الحيوية، ما أدى إلى خلق وضع مأساوي غير مسبوق.
وأكد  مزوار أن المغرب على أتم استعداد للمساهمة بكل فعالية في مؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة الذي دعت إليه كل من مصر والنرويج والذي أضحى من الممكن عقده حاليا بعدما توصل الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي إلى اتفاق نهائي بوقف إطلاق النار.