• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 أبريل 2016 على الساعة 13:39

سلسلة البرامج “ديال البكا”.. دوزيم تطلق “مع الناس”

سلسلة البرامج “ديال البكا”.. دوزيم تطلق “مع الناس”

2M

كيفاش

تطلق القناة الثانية المغربية، يوم غد الجمعة (22 أبريل)، برنامجها الاجتماعي الجديد “مع الناس”، الذي ستقدمه عزيزة العيوني.
وأوضح بلاغ للقناة الثانية أن الأمر يتعلق ببرنامج اجتماعي مدته 52 دقيقة، يهدف إلى إماطة اللثام عن التجارب الإنسانية لأناس عاديين لكن بتجارب غير معتادة.
وحسب المشرفين على البرنامج، فإن هدفه الرئيسي يتمثل في تسليط الضوء على مجموعة من الطابوهات الاجتماعية بناء على قصص واقعية حظيت بمتابعة كبيرة من طرف الرأي العام.
وأضاف البلاغ أن طاقم البرنامج سيستضيف كل شهر في البلاطو ضيفا سيحكي قصته، والتي ستقدم بعد ذلك على شكل عمل تخيلي قبل أن تتم مناقشته وتحليله من طرف ضيوف متخصصين.
وسيتم بث العدد الأول من البرنامج يوم 22 أبريل الجاري على القناة الثانية (على الساعة 11:30 مساء)، وسيقف على قضية عاشتها مدينة البير الجديد في منطقة دكالة، حين قام رجل باغتصاب وقتل قريبة له تبلغ من العمر سنتين ونصف، حيث سيعرض شهادة الأم بوجه مكشوف قبل أن تقدم للمشاهد تفاصيل هذه الجريمة البشعة، وذلك في إطار تمثيلي تم تصويره لهذا الغرض.
وأشار المصدر ذاته إلى أن أخصائية العلاج النفسي والجنسي أمال شباش، والفاعلة الجمعوية ورئيسة جمعية “متقيش ولدي” نجاة أنور ، وأحد الخبراء القانونيين، سيناقشون الحيثيات المرتبطة بهذه الجريمة التي ازدوج فيها زنا المحارم والبيدوفيليا.