• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2019 على الساعة 19:00

سلا.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة في مستشفى الرازي للأمراض العقلية

سلا.. الدكالي يعطي انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة في مستشفى الرازي للأمراض العقلية

أعطى وزير الصحة، أناس الدكالي، اليوم الثلاثاء (30 أبريل) في سلا، انطلاقة خدمات مصلحة المستعجلات الجديدة في مستشفى الرازي للأمراض العقلية، التابع للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، وذلك من أجل الرقي بمستوى التدخلات الطبية الاستعجالية الخاصة بالأمراض العقلية.
وتتكون مصلحة المستعجلات الجديدة، التي رصدت لها كلفة إجمالية تقدر بحوالي 13 مليون درهم تشمل أشغال البناء والمعدات والتجهيزات البيوطبية اللازمة، من وحدتين، الأولى خاصة بالرجال، والثانية خاصة بالنساء.
ومن خصوصيات هذه المصلحة الجديدة التكفل فقط بالحالات الاستعجالية الخاصة بالطب العقلي.
كما تشتمل هذه المصلحة الجديدة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 33 سريرا، على 19 غرفة وغرفتين للحماية و3 قاعات للعلاجات و5 مكاتب للاستشارات الطبية وقاعة متعددة الاختصاصات وقاعة للحراسة وقاعة للانتظار وقاعة للاجتماعات ومكاتب إدارية، إضافة إلى مقصف وقاعتين للراحة خاصة بالمهنيين.
ويأتي هذا الإنجاز في إطار مشروع المؤسسة الاستشفائية للمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، والذي يستجيب لما جاء في مخطط الصحة 2025، حيث تم وضع محور خاص بتحسين وتجويد الخدمات الصحية في المستعجلات في المؤسسات الاستشفائية التابعة لهذا المركز.
كما يندرج المشروع في إطار سعي وزارة الصحة إلى توفير الرعاية الجيدة والكافية للمصابين بالأمراض العقلية، مع احترام حقوقهم في صون كرامتهم، إلى جانب تحسين ظروف عمل مهنيي الصحة أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين.