• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 15 يناير 2024 على الساعة 13:18

سخن عليه راسو.. مدرب تنزانيا الجزائري عروش يوجه اتهامات خطيرة للجامعة والكاف! (صور)

سخن عليه راسو.. مدرب تنزانيا الجزائري عروش يوجه اتهامات خطيرة للجامعة والكاف! (صور)

“المش فاش ما كيوصلش للحم كيقول خانز”، هاد المثلة كتنطبق على الجزائريين اللي تسطاو ومرضو بشي حاجة سميتها المغرب والمغاربة، وأي اتهام جا على فمهم كيلصقوه فالمملكة. كيفاش؟

وجه الجزائري عادل عمروش، مدرب المنتخب التنزاني، اتهامات خطيرة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والكونفدرالية الإفريقية، قبل أقل من يومين على مواجهة المنتخب الوطني المغربي، برسم الجولة الأولى من منافسات كأس أمم إفريقيا المقامة في الكوت ديفوار.

واتهم عمروش الجامعة بالكولسة واختيار الحكام والتحكم في مواقيت المباريات، إذ قال في تصريح لقناة “الهداف”، “في رأيي انهزمت في النتيجة أمام المغرب، ولكنكم تعلمون قوة الاتحاد المغربي، فهم قوة ضاربة حاليا في القارة”.

وأضاف “نحن رغبنا في اللعب زوالا لكننا خضنا المواجهة في المساء، وهم من يسيرون الكرة الإفريقية، ونحن من المتتبعين الآن”.

وتابع المدرب الجزائري اتهاماته للجامعة “نعم تم فرض الأمر علينا، وحتى الحكام يتم اختيارهم وفقهم. لهذا ستلعب ضد منتخب كبير وضد أمور أخرى خفية في كرة القدم”.

وختم كلامه “نحن لن نكون خصما سهلا لباقي المنتخبات، رغم أننا لا نمتلك نفس الأهداف، لن نذهب هناك لأخذ سيلفيات مع الخصوم، وإذا تأهلنا سنتأهل دون كولسة أو بمساعدة طرف آخر”.

وأثار تصريح عمروش جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ طالب عدد من المعلقين المغاربة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعدم السكوت على هذه الاتهامات، مطالبين “الكاف” بفتح تحقيق مع المدرب خاصة وأنه ضرب في مصداقيتها.

وكتب أحد المعلقين “يجب ألا يمر هذا التصريح مرور الكرام، الجامعة خاصها تحرك ويجب فتح تحقيق فهاد التصريحات”، متسائلا “فين عمرنا استافدنا من شي تحكيم، عودوا إلى الأرشيف غتلقاو فضائح تحكيمية فحق المنتخب والأندية المغربية”.

وعلق آخر “يجب متابعته على هذه التصريحات”.

وجاء في تعليق آخر “المرض الذي اكتشف في الجزائر اسمه المغرب، هذا المرض يفتك بالأعصاب ويرتعش عندما يذكره أحد، لكن هذا المرض ليس له دواء بالشفاء للمصابين”.

ويدشن المنتخب الوطني المغربي، اولى مبارياته في الكان بمواجهة منتخب تنزانيا، بعد يوم غد الأربعاء (17 يناير)، في تمام الساعة السادسة مساء.