• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 10 سبتمبر 2021 على الساعة 15:00

سخرية القدر.. عبد الله بوانو حارب القاسم الانتخابي ودابا نجح بيه

سخرية القدر.. عبد الله بوانو حارب القاسم الانتخابي ودابا نجح بيه

سي عبد الله بوانو القيادي ديال حزب العدالة والتنمية، خاصو يشكر الناس اللي دارو القاسم الانتخابي، واللي كان كينتقدهم بقوة، حيث كن ما القاسم الانتخابي، ما كانش غادي يلقى بلاصتو فالبرلمان. كيفاش؟

فاز عبد الله بوانو، قيادي العدالة والتنمية، ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، بمقعد في مجلس النواب بشق الأنفس في دائرة مكناس، وذلك بعد حصوله على 7387 صوتا، محتلا بذلك المركز السادس والأخير، بين الأحزاب المتصدرة للدائرة المذكورة.

وعلى ما يبدو فإن القيادي الذي حارب القاسم الانتخابي بكل ما أوتي من قوة، وقال في تصريحات سابقة إن “آخر دولة اعتمدت على القاسم الانتخابي شهدت حربا بسبب ذلك”، وأمعن في إطلاق الأحكام باعتبار القاسم الانتخابي “مس بجوهر الديمقراطية”، سيجد اليوم نفسه تحت قبة البرلمان بفضل هذا القاسم الانتخابي.

يذكر أن دائرة مكناس شهدت تصدر عبد الواحد الأنصاري عن حزب الاستقلال بما مجموعه 29168 صوتا، وبدر الطاهري عن التجمع الوطني للأحرار ب28140 صوتا، وعبد القادر لبريكي عن الحركة الشعبية ب22588 صوتا، وعباس لومغاري عن الاتحاد الدستوري ب13132 صوتا، وجواد الشامي عن حزب الأصالة والمعاصرة بما مجموعه 10405 صوتا.