• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 03 أغسطس 2017 على الساعة 12:09

ستنقل 20 ألف حاج وحاجة.. لارام تبرمج 150 رحلة إلى مكة وغادي تكري جوج طيارات

ستنقل 20 ألف حاج وحاجة.. لارام تبرمج 150 رحلة إلى مكة وغادي تكري جوج طيارات

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل (8 غشت)، عن إطلاق رحلاتها الخاصة بمرحلة الذهاب لموسم الحج لسنة 1438 هجرية (2017).
وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أنها ستشغل 150 رحلة خلال هذا الموسم، وسوف تؤمن نقل أزيد من 20 ألف حاج وحاجة، انطلاقا من 8 مدن مغربية، وهي الدار البيضاء والرباط وفاس وطنجة ووجدة والناظور وأكادير ومراكش، على أن تتم برمجة 77 رحلة خلال مرحلة الذهاب، نحو جدة والمدينة المنورة.
وإضافة إلى طائراتها الخاصة، ستقوم الشركة، حسب المصدر ذاته، بتعزيز أسطولها الجوي، عن طريق استئجار طائرتين من نوع ايرباص 330 وايرباص 340 التي توفر على التوالي 266 و300 مقعدا.
أما بالنسبة إلى الحجاج القادمين من الداخلة والعيون والرشيدية وورزازات وتنغير (أزيد من 1000 حاج وحاجة)، فسوف يتم تأمين نقلهم إلى مطار المسيرة في أكادير ومطار محمد الخامس في الدار البيضاء على متن رحلات ربط داخلية عبر طائرات من نوع بوينغ 737، ليستقلوا بعد ذلك الرحلات المتجهة نحو الديار المقدسة.
ومن أجل إنجاح عملية الحج، يضيف البلاغ، عمل الناقل الوطني على “تقوية الإمكانيات المادية والبشرية في مجال الاستغلال وتعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل تمكين حجاجنا الميامين من التنقل في أحسن الظروف”.
كما عززت الخطوط الملكية المغربية أطقمها العاملة في مكة وجدة والمدينة المنورة، على مستوى المطارات والفنادق، لمساعدة الحجاج المغاربة وتسهيل الإجراءات والمساطر المتعلقة بالنقل.