• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 02 يونيو 2020 على الساعة 11:00

ستفتح 70 سوقا أسبوعيا للمواشي.. الحكومة كتوجد لعيد الأضحى

ستفتح 70 سوقا أسبوعيا للمواشي.. الحكومة كتوجد لعيد الأضحى

أعلن وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، أنه تم الشروع في فتح أسواق الماشية، في أفق فتح 70 سوق مع حول تاريخ 10 يونيو الجاري، بعدما كان مقررا فتح سوق واحد في كل جهة مع بدء تفشي الوباء بالمملكة.

وذكر أخنوش، في رده على سؤال محوري خلال جلسة الأسئلة الشفوية لمجلس النواب، أمس الاثنين (1 يونيو)، بأن إغلاق أسواق الماشية، في وقت سابق، جاء للحفاظ على صحة المواطنين وحماية العالم القروي من انتشار وباء (كوفيد-19).

إقرأ أيضا: واش غنعيدو ولا ما غنعيدوش.. وزير الفلاحة يكشف حقيقة “إلغاء عيد الأضحى”

وأوضح الوزير أنه تم العمل، بتنسيق كبير مع وزارة الداخلية بحكم تجربتها ودرايتها في تدبير مثل هذه الإشكاليات، على تجاوز هذه المرحلة، مشيرا إلى أن أسعار الماشية بدأت تستقر.

وبالنسبة إلى عيد الأضحى، أشار أخنوش إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) قام، لحد الآن، بتلقيح 21 مليون رأس من الأغنام و2.5 مليون رأس من الأبقار، لافتا إلى أن عدد الأضاحي التي رقمها المكتب، في عملية شرع فيها منذ 22 أبريل الماضي وتستمر إلى غاية يوليوز المقبل، بلغ حاليا ثلاثة ملايين رأس.

إقرأ أيضا:  قاليهم نديرو بالناقص.. حزب سياسي يقترح على العثماني إلغاء عيد الأضحى!

وشدد أخنوش على أن وزارته، بمعية وزارة الداخلية، ستظل حريصة على مراقبة تنظيم الأسواق ومدى الاحترام فيها لتدابير الوقاية من انتقال عدوى كوفيد-19، كارتداء الكمامات واحترام مسافات التباعد، بما يضمن الإبقاء على أسواق الماشية مفتوحة لتوفير الظروف لعيد الأضحى