• صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
عاجل
الجمعة 04 نوفمبر 2016 على الساعة 20:50

سابقة.. الملك يوجه خطاب المسيرة من السنغال

سابقة.. الملك يوجه خطاب المسيرة من السنغال

السنغال
كيفاش
أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، اليوم الجمعة (4 نونبر)، أن الملك محمد السادس سيقوم، ابتداء من بعد غد الأحد (6 نونبر)، بزيارة رسمية إلى جمهورية السنغال الشقيقة.
واعتبارا لعمق الروابط الأخوية والروحية والإنسانية، التي تجمع المغرب والسنغال، وللمكانة الخاصة التي تحظى بها إفريقيا عند الملك، ولدى المغاربة قاطبة، يقول بلاغ لوزارة القصور والتشريفات والأوسمة، فقد قرر الملك أن يوجه خطابه بمناسبة الذكرى الحادية والأربعين للمسيرة الخضراء من مدينة دكار.
وخلال هذه الزيارة، سيجري الملك محادثات رسمية مع الرئيس ماكي صال. وسيترأس قائدا البلدين حفل توقيع عدة اتفاقيات ثنائية، في مختلف المجالات. كما سيقوم الملك بمجموعة من الأنشطة في عدد من الميادين.
وتأتي هذه الزيارة في ختام الجزء الأول من الجولة، التي يقوم بها الملك إلى عدد من الدول الإفريقية.