• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الجمعة 31 أغسطس 2018 على الساعة 12:00

زيّرات البيبان على الحراكة.. إسبانيا تتوعد منظمات تهريب البشر

زيّرات البيبان على الحراكة.. إسبانيا تتوعد منظمات تهريب البشر

بعدما وجدت الحكومة الإسبانية نفسها محط انتقادات من طرف المنظمات الحقوقية، بسبب الخطوة التي أقدمت عليها يوم الخميس الماضي، بإعادة 116 مهاجرا غير شرعي، اقتحموا مدينة سبتة المحتلة، خرجت الحكومة الاسبانية لتدافع عن نفسها.
وأكدت حكومة الجارة الشمالية إنها لن تتسامح مع المحاولات العنيفة لدخول البلاد.
وقال وزير الداخلية، فرناندو جراندي مارلاسكا، أمام لجنة برلمانية،ول أمس الأربعاء (29 غشت)، ”أرادت إسبانيا والمغرب إرسال رسالة واضحة هذه المرة إلى المنظمات الإجرامية التي تهرب الناس“.
وأضاف: ”لن نسمح بالهجرة العنيفة التي تهاجم بلدنا وقوات أمن الدولة“.
ووضع رئيس الوزراء الاشتراكي، بيدرو سانتشيث، الذي تولى منصبه في يونيو، الهجرة على رأس سياسات حكومته الجديدة.