• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الجمعة 28 يوليو 2017 على الساعة 14:22

زيادة على 200 ألف يعانون اضطراب انفصامي.. 5.5 ملايين مغربي عندهم اكتئاب

زيادة على 200 ألف يعانون اضطراب انفصامي.. 5.5 ملايين مغربي عندهم اكتئاب

مروة السوسي (الرباط)

كشف عبد الرحمان المعروفي، المدير العام لمديرية الأوبئة ومحاربة الأمراض، أن ملايين المغاربة سبق وأصيبوا باضطراب نفسي على الأقل مرة في حياتهم.
وأوضح المعروفي، خلال يوم دراسي حول مشروع قانون رقم 71.13 يتعلق بمكافحة الاضطرابات العقلية وبحماية حقوق الأشخاص المصابين بها، نظمه فريقا الأصالة والمعاصرة في البرلمان، أمس الخميس (27 يوليوز)، أن 48.9 في المائة من الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من المغاربة عرفوا على الأقل اضطرابا نفسانيا في حياتهم، كقلة النوم والقلق والاكتئاب.
وأبرز المتحدث أن 26 المئة من هذه النسبة تعاني الاكتئاب، أي ما يفوق 5 ملايين ونصف مليون مليون مغربي، في ما 200 ألف شخص يعانون من اضطراب انفصامي، بنسبة 1 في المائة.