• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 28 أكتوبر 2018 على الساعة 09:40

رونو طلّعات النيفو.. إنتاج 500 ألف سيارة في المغرب سنويا

رونو طلّعات النيفو.. إنتاج 500 ألف سيارة في المغرب سنويا

كشف الرئيس المدير العام لمجموعة رونو، كارلوس غصن، أن المجموعة ستعزز قدرتها الإنتاجية في المغرب لتصل إلى 500 ألف سيارة في السنة، ما سيجعل المملكة أحد مراكز إنتاجها الرئيسية.
وقال غصن، خلال جلسة عامة عقدت في إطار الدورة الحادية عشرة لمؤتمر السياسة العالمية، اليوم السبت (27 أكتوبر) في الرباط، “سيكون لدينا قدرة إنتاجية في المغرب تبلغ 500 ألف سيارة في السنة، ما سيجعل المملكة أحد مراكز الإنتاج الرئيسية لرونو، خاصة وأن مجال صناعة السيارات أضحى أول قطاع مصدر بالمغرب”.
وذكر، في هذا السياق، بأن مصنع طنجة، الذي يعد الأول في إفريقيا، ينتج 340 ألف سيارة في السنة، مشيرا إلى أنه أضحى منصة حقيقية للتصدير، على اعتبار أزيد من 60 في المائة من إنتاجه موجه للتصدير.
وشدد الرئيس المدير العام لمجموعة “رونو” على أن الأمر يتعلق بتعاون جيد بين مجموعة صناعية، والتي تجلب الاستثمار وفرص الشغل، وبلد يضمن القدرة التنافسية، وهو ما “يسمح بتحقيق أشياء مهمة”، مشيرا إلى الإرادة السياسية للمملكة لتصبح قوة كبرى في مجال صناعة السيارات.
وتشكل الدورة الـ11 لمؤتمر السياسة العالمية، التي تعرف مشاركة نخبة من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والأكاديميين والإعلاميين من أزيد من 40 بلدا، مناسبة للتفكير بشأن الاضطرابات المتواصلة التي يعرفها العالم، وكذا في الحلول الرامية للتصدي لها.