• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 يونيو 2018 على الساعة 23:30

رونار يقطع الشك باليقين: باقي مع المغرب

رونار يقطع الشك باليقين: باقي مع المغرب

طارق باشلام

بعد الشائعات التي تواترت على مواقع التواصل الاجتماعي وفي عدد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، حول رغبته في الرحيل عن “الأسود”، بعد المشاركة التي لم يكتب لها أن تتعدى الدور الأول في مونديال روسيا، الناخب الوطني هيرفي رونار يؤكد بشكل رسميّ استمراره في قيادة المنتخب الوطني، وأنه باقٍ ببقاء عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى غاية سنة 2022.
وجاء هذا التأكيد في حوار اقتنصته صحيفة “ليكيب” الفرنسية مع الناخب الوطني عقب مباراة الديوك والديناميت الدنماركي على مدرجات ملعب لوجنيكي في موسكو الروسية، وهو يتابع فريق بلاده رفقة ابنته كونديد رونار وزوجته فيفيان ديي أمس الثلاثاء (26 يونيو)، حيث لم يرافق رونار بعثة “الأسود” لدى عودتها إلى الدار البيضاء قادمة من كاليننغراد.
وقال رونار للصحيفة الفرنسية: “نحن فخورون بمشوارنا لكننا محبطون لعدم تمكننا من لعب حظوظنا كاملة في التأهل إلى دور 16، أما عن عقدي فيمتد إلى غاية سنة 2022، وسأتابع مباريات المونديال ونركز على ما هو آتٍ”.
ولم يفت رونار تجديد انتقاده للتحكيم، سيما بعد أن تم لعب الركنية من الزاوية الخطأ، ضد إسبانيا، معتبرا ذلك “خطأ تحكيميا مرفوضا”.
وفي السياق نفسه، أكدت مصادر متطابقة أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، سيعقد اجتماعا مع رونار، للحسم في العديد من النقاط، أهمها الرغبة الجامحة للمنتخب الجزائري في التعاقد معه، خاصة وأن أسهمه ارتفعت بشكل لافت بعد العروض الجيدة التي قدمها في روسيا.