• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 على الساعة 18:55

رمى الكرة في ملعب الحكومة.. والي بنك المغرب مصر على تعويم الدرهم

رمى الكرة في ملعب الحكومة.. والي بنك المغرب مصر على تعويم الدرهم

مروة السوسي (الرباط)

جدد عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، دفاعه عن التوجه نحو التحرير التدريجي لسعر صرف الدرهم.
وأكد الجواهري، خلال ندوة صحافية اليوم الثلاثاء (19 دجنبر)، على أن بنك المغرب أعد جميع الشروط التقنية لتطبيق نظام سعر الصرف المرن الدرهم، وأن تحديد تاريخ جديد لدخوله حيز التنفيذ أمر يتوقف على الحكومة.
كما دعا الجواهري إلى “عدم المزايدة” في هذا الملف، وذلك “احتراما لمصلحة البلاد”، مشددا على أنه “تم توفير جميع شروط النجاح” للتوجه نحو نظام الصرف المرن.