• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 09 سبتمبر 2022 على الساعة 12:00

ركل ورفس وغياب الأمن.. فيديو من المدرجات يكشف تفاصيل بشعة عن الاعتداء الذي تعرض له لاعبو المنتخب الوطني في الجزائر

ركل ورفس وغياب الأمن.. فيديو من المدرجات يكشف تفاصيل بشعة عن الاعتداء الذي تعرض له لاعبو المنتخب الوطني في الجزائر

شهد ملعب “عبد الكريم كروم” في الجزائر، يوم أمس الخميس (8 شنتبر)، مجزرة في حق الروح الرياضية، كان ضحيتها لاعبو المنتخب الوطني، عقب نهائي كأس العرب للناشئين، ضد المنتخب الجزائري الذي كان مسلحا بالأرض والجمهور، وأنهى البطولة بأبشع صورة ممكنة باعتدائه على أشبال الأطلس.

وعكس ما تحاول أن تنشره بعض المواقع الجزائرية أظهر مقطع فيديو مصور من المدرجات، كيف اعتدى لاعبو الجزائر على ضيوفهم بأبشع صورة ممكنة، ومستعلمين الرفس والركل وجميع أشكال العنف، والتي بدأت حين تجمع لاعبو المنتخب الجزائري على حارس مرمى الأشبال وشرعوا في الاعتداء عليه جميعا، ليأتي لاعبو المنتخب الوطني للدفاع عن زميلهم.

ووثق الفيديو ذاته، الغياب الأمني في الملعب، بالرغم من الحضور الجماهيري الكبير، وامتلاء الملعب، حيث فشل العدد الضئيل لعناصر الأمن من احتواء الصراع، ولولا رجاحة عقل أشبال الأطلس الذي انسحبوا من الملعب، لانتهى الحدث بكارثة إنسانية.

ومن جهة أخرى، يظهر في الفيديو غياب المعدات الطبية والناقلات، حيث حمل بعض المسعفين أحد لاعبي المنتخب الوطني الذي تم رفسه، بطريقة يدوية، لا تمت للتنظيم الكروي بصلة.

كما وثق الفيديو المذكور، دخول عدد من الجماهير الجزائرية إلى أرضية الميدان، لمشاركة لاعبي منتخب بلادهم في الاعتداء على ممثلي المملكة في البطولة.