• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 مايو 2023 على الساعة 17:00

رغم تراجع أسعار برميل النفط.. علاش أسعار المازوط وليصانص فالمغرب ما زال طالعين؟

رغم تراجع أسعار برميل النفط.. علاش أسعار المازوط وليصانص فالمغرب ما زال طالعين؟

اعتبر الحسين اليماني، الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن التوافق على الأسعار وتحرير سوق المحروقات حال دون انخفاض الأسعار محليا رغم تراجع أسعار برميل النفط إلى مستويات قياسية.

وأبرز اليماني، في تصريح عممه اليوم الجمعة (26 ماي)، أنه “رغم تراجع أسعار برميل النفط والمحروقات، يتأكد دائما، بأن أسعار المحروقات في المغرب ارتفعت من بعد تحريرها، وذلك على الأقل ب 1.33 درهم للغازوال و 1.83 للبنزين ، خلال الأسبوع الثاني من ماي الجاري.

وقال الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، إنه “من المؤكد أن الأسعار المطبقة متقاربة جدا، وذلك رغم التخفيضات التي يستفيد منها بعض الموزعين باستيرادهم الغازوال الروسي”، معتبرا أن ذلك يحول دون تراجع الأسعار في المغرب.

وكان الكاتب العام للنقابة الوطنية للبترول والغاز، الحسين اليماني، اعتبر في تصريح سابق، أن ثمن البيع العمومي للمحروقات، اعتبارا من فاتح ماي، “لا يجب أن يتعدى 10.3 درهم للغازوال و12.53 درهم للبنزين”.

هذا وعرفت أسعار المحروقات في المغرب، منذ منتصف ماي الجاري، انخفاضا طفيفا بحوالي0.30 سنتيم في سعر الغازوال، و0.20 في سعر البنزين.

وأصبحت أسعار الغازوال 11.46 درهما للتر الواحد بعدما كانت 11.76، في حين أصبحت أسعار البنزين حوالي 13.75 درهما للتر الواحد بعدما كانت 13.95، إذ تختلف هذه الأثمنة من محطة إلى أخرى.