• مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
  • الطالبي العلمي من أكادير: السياسة ليست “همزة”.. والأحرار يراهن على الحلول والأرقام لا العواطف
  • سجن جديد ووحدة صحية بالرشيدية.. شراكة لتعزيز خدمات المؤسسات السجنية في الجهة (صور)
  • ليلة استثنائية.. الدوزي يحيي حفلا جماهيريا في ملعب الأمير مولاي عبد الله
عاجل
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 على الساعة 14:58

رسميا.. مؤشرات عن وجود النفط قرب سيدي إفني

رسميا.. مؤشرات عن وجود النفط قرب سيدي إفني

في انتظار مزيد من الأبحاث.. اكتشاف النفط قرب طرفاية

كيفاش
أعلن المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركاؤه، ممثلين في شركات (جينيل) و(سان ليون) و(سيريكا)، وجود مؤشرات إيجابية لتوفر النفط ببئر (س م 1)، الواقع على بعد 59 كيلومترا قرب مدينة سيدي إفني، على عمق 2087 مترا.
وأوضح المكتب، على موقعه الإلكتروني، أن أشغال حفر هذه البئر انطلقت في 30 يوليوز الماضي، لتصل إلى عمق نهائي يبلغ 2825 متر في 16 أكتوبر الجاري.
وأكد المكتب أن العمليات الخاصة جارية لتصنيف طبيعة النفط وتقدير الجودة البتروفيزيائية للصخور المخترقة للإعلان عن المؤهلات الحقيقية للمنطقة المعنية.