• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 10 نوفمبر 2017 على الساعة 18:50

رسميا.. أودري أزولاي مديرة عامة لليونيسكو

رسميا.. أودري أزولاي مديرة عامة لليونيسكو French former culture minister and newly elected head of UNESCO Audrey Azoulay addresses a press conference following her election on October 13, 2017 at the UNESCO headquarters in Paris. Former French foreign minister Audrey Azoulay was selected to head the embattled UN cultural agency UNESCO after defeating her Qatari rival by two votes in a cliffhanger election on October 13. / AFP PHOTO / Thomas Samson (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)

 

صادق المؤتمر العام لمنظمة اليونسكو، اليوم الجمعة (10 نونبر)، على تعيين الفرنسية أودري أزولاي، ابنة المستشار الملكي أندري أزولاي، رسميا في منصب المديرة العامة للمنظمة. وستتولى وزيرة الثقافة الفرنسية السابقة أزولاي مهامها رسميا على رأس اليونسكو في 13 من نونبر الجاري، في احتفال رسمي سيجري تنظيمه في مقر المنظمة بباريس. وكانت أزولاي فازت بالمنصب في التصويت الذي جرى في المجلس التنفيذي للمنظمة يوم 13 أكتوبر الماضي.

وحصلت أزولاي على 131 صوتا من أصل 184، وتعد ثاني امرأة تشغل هذا المنصب بعد إيرينا بوكوفالتي، التي تنتهي ولايتها على رأس المنظمة مع تولي أزولاي صلاحياتها.