• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 يوليو 2020 على الساعة 13:30

رحلات العودة.. لارام توسع عملية بيع التذاكر عبر وكالات الأسفار المغربية

رحلات العودة.. لارام توسع عملية بيع التذاكر عبر وكالات الأسفار المغربية

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية توسيع عملية تسويق التذاكر عبر الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار، وذلك بعد يومين من إطلاق عملية تسويق الرحلات الخاصة المبرمجة ابتداء من يوم الأربعاء (15 يوليوز).

وأفادت الشركة، في بلاغ لها، أنه “نظرا لكونها عملية خاصة تم الإعلان عنها وإنجازها في وقت قياسي، جندت الخطوط الملكية المغربية كل مصالحها لملاءمة الأنظمة لتضم وكلاء الأسفار إلى عملية التسويق، وذلك في أدنى الآجال”.

وأكد البلاغ ذاته أن الرحلات باتت مطروحة للبيع عبر شبكة وكالات الأسفار بالمغرب، وكذلك على موقع الشركة الوطنية (www.royalairmaroc.com) وعبر مراكز النداء والوكالات التجارية للخطوط الملكية المغربية.

وقال الخطوط الملكية المغربية عملية تسويق التذاكر عبر الشبكة الوطنية لوكالات الأسفار، “لقد جندنا كل فرقنا خلال الأربعة أيام الماضية، لتوسيع عملية تسويق هذه الرحلات كي تشمل وكالات الأسفار المغربية في أقرب الآجال، وذلك لتقوية الشبكة التجارية لفائدة مواطنينا، وكذلك لإشراك وكالات الأسفار لاستعادة نشاطها التجاري، ولو جزئيا، نظرا للاستئناف المحدود للرحلات الجوية، جراء الأزمة الغير مسبوقة التي نمر بها معا”.

وذكرت الشركة الوطنية إلى أنه يتوجب على المسافرين المؤهلين لهذه الرحلات، الامتثال للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية في إطار هذه العملية. وتفتح الرحلات المتوجهة نحو المغرب في وجه كل المواطنين المغاربة (سياح عالقين بالخارج، طلبة أو مقيمين بالخارج) وعائلاتهم، وكذا المواطنين من جنسيات أجنبية مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم.

وبالنسبة للرحلات المتوجهة نحو المغرب، فالمسافرون مطالبون بالتوفر على نتائج تحليل PCR سلبي، لا تتجاوز مدته 48 ساعة، ونتائج التحليل المصلي ((test sérologique. للإشارة، فالأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة معفيون من التحليل.

أما الرحلات المنطلقة من المغرب، فهي مفتوحة في وجه المغاربة القاطنين بالخارج وعائلاتهم، وكذا المواطنين الأجانب، سواء مقيمين أو غير مقيمين بالمغرب، وعائلاتهم، وكذلك الطلبة المغاربة المسجلين في جامعات أجنبية،وأيضا نساء ورجال الأعمال والمواطنين المضطرين للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنين بالمغرب، شريطة توفرهم على ترخيص استثنائي صادر عن العمالات التابعة لأقاليمهم.

وأوضح المصدر ذاته أن المسافرون على متن الرحلات المنطلقة من المغرب معفيون من التحاليل، لكن يجب عليهم الاستعلام على التدابير الصحية المطالب بها من طرف البلد المتجهين إليه، والالتزام بها.

كما ذكرت الخطوط الملكية المغربية أن المسافرين ملزمون بارتداء الأقنعة الواقية طيلة مدة الرحلات، مشيرة إلى أن الحقائب اليدوية وحقائب الرضع وحقائب الحواسيب المحمولة وحدها مرخص حملها على متن الطائرة.