• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 20 يناير 2022 على الساعة 18:00

ربط السلوكية.. روسيا تريد الاستفادة من تجربة الجزائر في الانتخابات !!

ربط السلوكية.. روسيا تريد الاستفادة من تجربة الجزائر في الانتخابات !!

خرج رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر، محمد شرفي، في تصريح مثيرة للسخرية، يدعي فيه أن روسيا تريد الاستفادة من تجربة بلاده في الانتخابات.

وادعى شرفي، أمس الأربعاء (19 يناير)، في ندوة صحافية، في رده على من يسخرون من المؤسسات في الجزائر، أنه “توصل برسالة من اللجنة المركزية للانتخابات في روسيا تطلب إنشاء علاقات تعاون للاستفادة من تجربة الجزائر في تنظيم الانتخابات”.

تصريحات شرفي والتي تظهر بعيدة عن الواقع، خاصة وأن الانتخابات التي يتحدث عنها عرفت نسبة ضعيفة جدا، كانت هي الأدنى في التاريخ، سواء على الانتخابات التشريعية الأخيرة شهر يونيو الماضي، أو الإنتخابات الرئاسية التي شهدت مهازل عديدة، من بينها منع عدد من المنافسين الحقيقيين من الترشح، والاحاطة الإعلامية التي خصصت لشخصيات بدون تكوين قصد إظهارهم كمرشحين للرئاسيات.

وفي سياق متصل، لم تمر تصريحات المسؤول الجزائري مرور الكرام، بل خلقت زوبعة من الانتقادات الساخرة، حيث علق المعارض الجزائري شوقي بن زهرة مستغربا: “كنت أظن أنه خبر ساخر إذا به المدعو ‎محمد شرفي صرح فعلا أن روسيا تواصلت مع الجزائر للاستفادة من تجربتنا في تنظيم الإنتخابات وهو ما يؤكد ما أقوله دائما أن نظام الجنرالات صار أكبر مصدر للكوميديا والسخرية في العالم”، فيما علق شاب جزائري آخر: “الخبر صحيح و لا تستغرب هذا… والخبر يحسب عليهم و لا يحسب لهم
نعم طلبو منهم يعطوهم خطة التزوير”، وعلى نفس المنوال علقت جزائرية مستهزئة: “نعم لأخذ التجربة في التزوير”.