• عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
  • ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
عاجل
الإثنين 02 أكتوبر 2017 على الساعة 10:25

راخوي: الاستفتاء على الانفصال فشل وشعب كاتالونيا تعرض للخديعة!

راخوي: الاستفتاء على الانفصال فشل وشعب كاتالونيا تعرض للخديعة!

قال رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي، إن إقليم كاتالونيا فشل في إجراء استفتاء على الانفصال، أمس الأحد (1 أكتوبر)، وذلك بعد إصابة 760 شخصا في اشتباكات بين الشرطة وناخبين خلال التصويت، الذي قالت الحكومة في مدريد إنه غير قانوني.
وقال راخوي إن شعب كاتالونيا تعرض لخديعة للمشاركة في التصويت المحظور، مضيفا أن الاستفتاء استراتيجية من قبل حكومة الإقليم ضد القانون والوئام الديمقراطي و”مسار يؤدي إلى لا شيء”.
وشكر راخوي قوات الأمن على الحفاظ على القانون والقيام بواجبهم، كما دعا إلى الاجتماع بكل الأحزاب السياسية الإسبانية لبحث مستقبل البلاد عقب الاستفتاء.