• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 على الساعة 23:28

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: إفريقيا استعادت وحدتها بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: إفريقيا استعادت وحدتها بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، موسى فاكي، اليوم الأربعاء (29 نونبر)، في أبيدجان، أن إفريقيا استعادت وحدتها بعودة المغرب إلى أسرته المؤسسية، الاتحاد الإفريقي.
ورحب فاكي، في كلمة خلال افتتاح القمة الخامسة الاتحاد الإفريقي -الاتحاد الأوربي، بـ”العودة السعيدة” للمملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي، “وهي العودة التي يجسدها حضور ومشاركة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في أشغال هذه القمة”.
وأكد فاكي أنه “بهذه العودة، تكون إفريقيا قد استعادت توازنها”.
وكانت أغلبية ساحقة من 39 دولة إفريقية أيدت عودة المملكة المغربية إلى الاتحاد الإفريقي خلال القمة الثامنة والعشرين للمنظمة القارية التي احتضنتها أديس أبابا في يناير المنصرم.