• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 ديسمبر 2023 على الساعة 10:02

رئيس فيدرالية أولياء التلاميذ: زلزال ضرب المدرسة العمومية بسبب الإضرابات

رئيس فيدرالية أولياء التلاميذ: زلزال ضرب المدرسة العمومية بسبب الإضرابات

وصف نور الدين عكوري، رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، توقف الزمن المدرسي إثر إضرابات التعليم بـ”الزلزال” الذي ضرب المدرسة العمومية.
وخلال حلوله ضيفا مساء أمس الأربعاء (27 دجنبر)، على برنامج “مع الرمضاني”، الذي تبثه القناة الثانية، قال عكوري: “الزلزال اللي ضرب الحوز فحالو زلزال ضرب المدرسة العمومية”، متابعا: “كنتمناو تكون هادي رجة لإصلاح المدرسة العمومية”.
وأبرز نور الدين عكوري، أن “الأسر المغربية تأثرت بشكل كبير إثر انقطاع أبنائها عن المدارس خلال فترة الإضرابات”، مردفا: “كنعرف أم بغات تبيع موطور باش تقري ولدها فالخاص… المغاربة كيستثمرو فوليداتهم”.
وعن فرص تدارك الزمن المدرسي، أوضح رئيس فيدرالية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ في المغرب، الإمكانيات قليلة لأن زمن التعلم اللي ضاع كتير وبالتالي خاصهم يجروه حتى يوصل لشهر سبعة”.
وتابع عكوري، في السياق ذاته: “خاصنا جوج عطل من بين ثلاث عطل بينية باقين نستغلوها فالدعم ونركزو على مواد التخصص للتلاميذ في السنوات الإشهادية”.
وأبرز الفاعل الجمعوي، أن من بين الإمكانيات المقترحة لتدارك الزمن المدرسي المهدور، مطالبة الوزارة بالتأكيد خلال الدعم على المواضيع والأطر المرجعية للامتحانات ويشتاغلو عليها بشكل مكثف”.
وعقب الاجتماع الذي جمعها، أمس الأربعاء بالرباط، بوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ثمنت هيئات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ مخرجات الاتفاق، الذي وقعته الحكومة مع النقابات التعليمية، أمس الثلاثاء، داعية رجال ونساء التعليم إلى الالتحاق بالفصول الدراسية من أجل استدراك الزمن المدرسي.
وأكد ممثلو هذه الهيئات، في تصريحات للصحافة، أنه آن الأوان لفتح صفحة جديدة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة التلاميذ بما يضمن استئناف الموسم الدراسي في أحسن الظروف، خاصة “بعد استجابة الحكومة لمطالب النقابات التعليمية”.