• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 14 مايو 2017 على الساعة 11:56

رئيس جمعية المقاولين الشباب في الحسيمة: مطالب اجتماعية مشروعة يحاول البعض استغلالها لزرع البلبلة

رئيس جمعية المقاولين الشباب في الحسيمة: مطالب اجتماعية مشروعة يحاول البعض استغلالها لزرع البلبلة أرشيف

أكد رئيس جمعية المقاولين الشباب في الحسيمة مصطفى الجلاب أن السكان والفاعلين الاقتصاديين سيتصدون لكل الذين يستغلون المطالب الاجتماعية بغرض المتاجرة فيها.
وقال الجلاب، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إننا كمقاولين وفاعلين اقتصاديين وسكان الحسيمة سنكون أول من يقف بالمرصاد لكل الذين يريدون الركوب على مطالب الناس”، مشيرا إلى أن سكان الحسيمة لهم مطالب يعرفون كيف يحققونها بطريقة حضارية.
وسجل المتحدث أنه ينبغي الاعتراف بأن العديد من النقط الواردة في الملف المطلبي للمتظاهرين هي في طور الإنجاز، وتندرج ضمن برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة، الذي يحمل اسم “الحسيمة، منارة المتوسط ” الذي أطلقه الملك سنة 2015، لافتا إلى أن تنفيذ هذا البرنامج، يتم في إطار مقاربة متكاملة، وعبر مراحل، ولا يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها.
واعتبر الجلاب أن العديد من المشاريع رأت النور، ويستفيد منها سكان المنطقة، وساهمت في تغيير وجه المدينة، مفندا في هذا الصدد الشائعات المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي، والتي تزعم أن المنطقة تعاني من الإهمال.
وقال إن ساكنة الحسيمة تستفيد اليوم من هذه المشاريع وتتطلع إلى المزيد، لتحسين ظروفها المعيشية، وذلك من خلال مطالب اجتماعية “مشروعة”، وهي التطلعات التي يحاول البعض استغلالها لزرع البلبلة في المنطقة.