• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 فبراير 2021 على الساعة 11:31

رئيس الفيفا: أشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم… والمغرب يلعب دورا مهما في عالم المستديرة (فيديو)

رئيس الفيفا: أشكر الملك على مساهمته الكبيرة في كرة القدم… والمغرب يلعب دورا مهما في عالم المستديرة (فيديو)

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إنفانتينو، اليوم الخميس (25 فبراير)، شكره إلى جميع الفاعلين في كرة القدم، وعلى رأسهم الملك محمد السادس، وذلك قبل مغادرته المملكة، بعد الزيارة الرسمية التي قام بها، والتقى خلالها عدة مسؤولين.

وفي تصريحات للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قال السويسري معربا عن امتنانه: “أريد أن أشكر باسمي وباسم الفيفا جلالة الملك محمد السادس على طموحه ومساهتمه وانخراطه في تطوير الكرة المغربية، وكذلك التزام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجميع الفاعلين فيها، وصديقي فوزي لقجع، فلولا التزامهم لما استطعنا أن نجد كل هذه البنية التحتية المتميزة والتنظيم الكبير الذي رأيناه في المغرب”.

وعن كواليس اللقاءات الرسمية، قال المسؤول الكروي: “لقد تحدثنا وناقشنا مشاريع تنموية للمستقبل، ليس فقط في الكرة المغربية، بل الإفريقية والعالمية أيضا، لأن المغرب يلعب ويجب أن يلعب دورا هاما في العالم كرة القدم”.

وتحدث جياني عن مركز محمد السادس لكرة القدم، وقال: “المركز الرياضي لوحة فنية، وهو على مستوى عالمي، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تضعه في متناول الاتحاد الدولي لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحادات الكروية حول العالم، إضافة إلى الشباب والحكام، وللتأطير التقني، وأنا معجب بهذا التعاون الجيد الموجود”.

وأضاف: “على مستوى البنية التحتية، تحدثنا عن كل شيء، العمل الذي تم في البلد هو عمل مبهر، وخاصة ما قاموا به من أجل كرة القدم النسائية، النساء تمثلن نصف المجتمع، وهذا العمل هو رؤية نحو المستقبل والحداثة والتفتح، والعمل الذي تم هنا عظيم جدا من ناحية المسابقات والتأطير التقني للاعبات، وسترى نتائجه قريبا… مبروك لصاحب الجلالة والحكومة وللجامعة الملكية ولجميع الفريق، نحن هنا للعمل معا”.