• رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
عاجل
الخميس 11 مارس 2021 على الساعة 20:00

ذكرى “الجائحة”.. مرور سنة على إعلان منطقة الصحة كورونا وباء عالميا

ذكرى “الجائحة”.. مرور سنة على إعلان منطقة الصحة كورونا وباء عالميا

يصادف اليوم الخميس (11 مارس)، مرور سنة على إعلان منظمة الصحة العالمية كوفيد-19 وباءً عالميا، في وقت ما زال كثيرون حول العالم يخضعون لقيود مشددة، ومع فسحة الأمل التي توفرها اللقاحات.

وعلى الصعيد الوطني، وتزامنا مع مرور سنة على تصنيف الوباء جائحة، تؤكد العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية، على نجاح المغرب في تدبير هذه الأزمة الصحية، لتكاثف جهود جميع القطاعات المعنية، تحت قيادة الملك محمد السادس، والتدابير الاستباقية التي تنهجها المملكة، بهدف توفير الكمية الكافية التي ستمكن من تلقيح حوالي 80 في المائة من سكان المغرب، خاصة ممن يفوق عمرهم 17 سنة من أجل تحقيق المناعة الجماعية.