• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 أكتوبر 2017 على الساعة 12:33

دّا معاه ولد لشكر.. بنعبد القادر في مؤتمر اليونيسكو

دّا معاه ولد لشكر.. بنعبد القادر في مؤتمر اليونيسكو

يشارك محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، صباح اليوم الاثنين (30 أكتوبر)، في افتتاح أشغال الدورة 39 للمؤتمر العام لمنظمة اليونيسكو في باريس.
ويرافق بنعبد القادر في هذا اللقاء حسن لشكر، مدير ديوانه، ونجل إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، والذي أثار تعينه في هذا المنصب جدلا واسعا وسط اتحاديين، اتهموا لشكر بالتدخل لتعيين ابنه في هذا المنصب، وهو ما نفاه الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، بقوله: “أنا السي حسن كنعرفو ومنعرف أخلاقو وكفاءاتو وأنا اللي مشيت لعندو واقترحت عليه”.
وتعقد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، ابتداء من الاثنين، مؤتمرها العام بمشاركة 195 دولة عضو بالمنظمة من بينها المغرب.
وسيحدد المؤتمر خلال دورته التاسعة والثلاثين ميزانية المنظمة، وبرامجها وأنشطتها للعامين المقبلين. كما سيصادق في العاشر من نونبر المقبل، على تعيين اودري أزولاي في منصب المدير العام لليونسكو.
ومن المنتظر أن تشرع أودري أزولاي، التي تخلف في هذا المنصب ايرينا بوكوفا، التي قضت ولايتين من أربع سنوات على رأس المنظمة، في ممارسة مهامها في 15 نونبر المقبل، حيث سيتم تنظيم حفل تنصيب في 13 نونبر خلال جلسة عمومية خاصة.