• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 على الساعة 12:00

دوّز لضحايا الزلزال كبار وصغار.. أشهر الأطباء المغاربة في ألمانيا يزور منطقة الحوز (صور)

دوّز لضحايا الزلزال كبار وصغار.. أشهر الأطباء المغاربة في ألمانيا يزور منطقة الحوز (صور)

يعد مصطفى الحمريطي، أحد أهم الأطباء الجراحين في العالم، حيث يعتبر من بين 3 أطباء فقط في ألمانيا القادرين على القيام بعملية دقيقة للقلب، لم يبخل بعلمه وخبرته على أبناء الوطن المنكوبين في زلزال الحوز.
وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، أوضح الحمريطي الطبيب المغربي والأستاذ الجامعي المقيم في ألمانيا، أنه زار منذ حلوله بالمغرب 6 دواوير في الحوز حيث قدم المساعدات الطبية اللازمة لضحايا الزلزال.
وأبرز الطبيب المغربي، أن المبادرة “شخصية وعائلية جمعنا شي بركة من معدات طبية وأدوية وملابس واغطية مشينا لتارودانت بتنسيق مع السلطات المحلية”.
وأكد المتحدث للموقع، أن ساكنة الدواوير الذي تمكن من زيارتها استفادت من الفحوصات وتخطيط القلب حيث حرص على أن يجري جميع المسنين في هذه الدواوير كل الفحوصات المتعلقة بطب القلب”.

وشدد مصطفى الحمريطي، على أن “الدواوير المنكوبة توصلت بدعم كبير لا من المواطنين ولا من السلطات اللي باقي هو المختصين واليد العاملة من أطباء وخبراء كل واحد فمجالو يجيو ويقدمو علاش قدرو”.
وتابع الحمريطي: “البلاد محتاجانا جينا نعاونو باش قدرنا اللي بإمكانه يدير شي حاجة يتطوع ويخدم بلادو”.
ويعد الحمريطي، أحد أهم أطباء القلب الجراحين في العالم، حيث تمكن من تطوير خوارزمية معقدة في مجال طب كهرباء القلب، جعلت منه صاحب أهم اكتشاف علمي في ميدانه.
وإلى جانب عمله كطبيب رئيس قسم وأستاذ جامعي في ألمانيا، يقدم الحمريطي استشارات طبية مجانية على “الفايس بوك” لأبناء بلده، حيث يتفاعل مع متابعيه من خلال فيديوهات ولايفات يستقبل فيها أسئلة المغاربة من كل أنحاء العالم.