• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 25 أبريل 2019 على الساعة 18:00

دوري أبطال إفريقيا.. البنزرتي يتسلح بتجربته الإفريقية ومدرب صن داونز خايف من جمهور الوداد

دوري أبطال إفريقيا.. البنزرتي يتسلح بتجربته الإفريقية ومدرب صن داونز خايف من جمهور الوداد

يستقبل فريق الوداد البيضاوي، يوم غد الجمعة (26 أبريل)، فريق ماميلودي صن دونز الجنوب إفريقي، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وذلك برسم ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهي المواجهة التي تكرس التنافس المحتدم بين هذين العملاقين الإفريقيين.

مباريات جمعت الوداد وصن داونز
ولطالما اتسمت المواجهات بين الفريقين بحدة كبيرة، فخلال السنتين الأخيرتين تقابل الفريقان في ست مباريات، انتهت على وقع نتائج متقاربة.
وأحرز الفريق الأحمر في هذه المباريات الست ثلاثة انتصارات مقابل اثنين للنادي الأبرز في عاصمة جنوب إفريقيا وتعادل واحد.

تصريح مدرب صن داونز
وقال مدرب ماميلودي صن داونز، تسيبو موسيمان، في تصريحات صحافية خلال توجهه إلى المغرب، بخصوص استراتيجيته للمواجهة، إن اللقاءات ضد فريق الوداد البيضاوي كانت دائما صعبة، “نحن في حاجة إلى جميع لاعبينا”.
ولم يخف الإطار التقني الجنوب إفريقي تخوفاته في كل مرة يواجه فيها فريقه نادي الوداد البيضاوي “يعرفون جيدا كيف يكسبون المباراة، وكيف ينتزعون نتيجة إيجابية في ميدانهم”.
ويبدو أن موسيمان يقلقه الجمهور الواسع للوداد، الذي يشكل، حسب قوله، “محيطا أحمر” حقيقيا، قائلا “الحشود التي تناصر الوداد تتحرك بشكل جماعي، الأمر الذي يضع الخصوم تحت ضغط كبير”.

صحافيون: الوداد سيحاول نزع بطاقة التأهل في مباراة الذهاب
ويتحدث المعلقون في الصحف الجنوب إفريقية عن “معركة” بين الناديين، مشيرين إلى أن مدرب الوداد البيضاوي، التونسي فوزي البنزرتي، سيحاول انتزاع التأهل من الرباط قبل أن يحل في ملعب ماميلودي، لوكاس موريب في بريتوريا.

أسلحة البنزرتي
أما بالنسبة للوداد البيضاوي، فسيعمل فوزي البنزرتي، الذي يتسلح بتجربة إفريقية كبيرة، على نهج إستراتيجية للتغلب على خصمه الجنوب إفريقي وبالتالي تحقيق نتيجة إيجابية في ميدانه حتى يتمكن من خوض لقاء الإياب بارتياح أكبر.
ويعول متصدر البطولة الوطنية، فضلا عن الدعم اللا مشروط لجمهوره الكبير، على حيوية مجموعته مع العودة من الإصابة لرأسي الحربة محمد أوناجم وإسماعيل حداد.