• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 08 مايو 2021 على الساعة 22:00

دفعة جديدة.. مليوني جرعة من “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب

دفعة جديدة.. مليوني جرعة من “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب

أقلعت، اليوم السبت (8 ماي)، طائرتان “دريملاينر”، تابعتان للخطوط الملكية المغربية في اتجاه بكين بالصين الشعبية، على أن تعودا إلى المغرب بين الأحد والاثنين، محملتين بمليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني المضاد لكوفيد 19.

وستمكن هذه الكمية من اللقاح، حسب ما نقله موقع “أحداث أنفو”، من إعطاء دفعة جديدة للحملة الوطنية للتلقيح، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة، اليوم السبت، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50 و55 سن.

وتوصل المغرب، إلى حدود الساعة، بما يزيد عن 9.5 ملايين جرعة لقاح من شركة “سينوفارم” الصينية و”أسترازينيكا” البريطاني السويدي، وكذا 300 ألف جرعة من برنامج “كوفاكس”، مما مكن من تلقيح أزيد من 5 ملايين مواطن.

وكان مسؤول صيني رفيع أعلن أنه سيتم تسليم 10 ملايين جرعة إلى المغرب، بين أبريل وماي.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، أن 4 ملايين و390 ألف و752 شخصا تلقوا حتى الآن الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس (كوفيد-19)، فيما بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 5 ملايين و473 ألف و809 شخصا.

وأفادت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، بتسجيل 314 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و348 حالة شفاء، و7 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية،