• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 16 أغسطس 2017 على الساعة 17:24

دشنت يناير الماضي.. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تحصل على اعتراف الدولة

دشنت يناير الماضي.. جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تحصل على اعتراف الدولة

حصلت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، التي يوجد مقرها الرئيسي في مدينة ابن جرير، على اعتراف الدولة، وبالتالي أصبحت شهادات الجامعة تقبل لمعادلة الشهادات الوطنية.
وتضم الجامعة حاليا ثلاث مؤسسات، ويتعلق الأمر بمدرسة الهندسة EMINES (مدرسة التدبير الصناعي) في ابن جرير، ومدرسة إفريقيا للأعمال (Africa Business School) التي يوجد مقرها في الدار البيضاء، وكلية الحكامة والعلوم الاقتصادية والاجتماعية في الرباط (FGSES).
وأكدت الجامعة، في بلاغ لها، أنها تعتزم تفعيل مؤسسات أخرى، خصوصا مدرسة علوم الفلاحة والتخصيب والبيئة (ESAFE)، وذلك بهدف تغطية المجالات الرئيسة خدمة للتنمية الوطنية والإفريقية، من قبيل مجالات المناجم والكيمياء ومخصبات التربة والهندسة البيئية والطاقات المتجددة، في إطار تنمية شراكاتها على الصعيدين الوطني والدولي تتمحور حول البحث العلمي والابتكار والتكوين عالي المستوى.
وكان الملك محمد السادس أشرف، في يناير الماضي، على تدشين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، التي تعد “الحاضرة الأولى من نوعها بالقارة الإفريقية التي توفر بنيات تحتية ملائمة، وفضاء إيكولوجيا، وحياة اجتماعية منظمة، وإطارا للعيش كفيل بضمان الراحة والتنوع والتفتح الاجتماعي والثقافي”.