• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 29 يوليو 2018 على الساعة 00:05

دراسة.. علاش الرجال ما كيعقلوش على العيالات اللي عرفوا؟

دراسة.. علاش الرجال ما كيعقلوش على العيالات اللي عرفوا؟

عندما يُسأل الرجال عن عدد علاقاتهم النسائية فإنهم يفضلون الحديث عن عدد كبير من العلاقات، وعادة يبلغ ضعف عدد الشركاء عند النساء.
وحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن دراسة أظهرت أن الرجال ربما لا يدركون عندما يكون العدد الذي يتحدثون عنه مرتفعا للغاية، وأنهم في أغلب الأحيان لا يتذكرون بعض العلاقات، بينما تميل النساء إلى تذكر كل شريك.
وحسب “الدراسة الاستقصائية الوطنية للمواقف الجنسية وأنماط الحياة”، التي أجريت في بريطانيا، فالرجال يبلغون ما متوسطه 14 شريكا جنسيا طوال حياتهم، في حين تقول النساء إنهن كانت لهن علاقات مع سبعة رجال فقط.
وشملت الدراسة أكثر من 15000 رد، حيث مال الرجال إلى اسخدام أفعال مثل: “أخمن أو أحتمل أو أقدر” عدد الشريكات، أو تذكروا بعض الشركاء، وقدروا الباقي، في حين أجابت النساء في كل الاستطلاع أنهن “عرفن” الرقم أو “تذكرن كل شريك”.
ووجدت الدراسة، التي أجرتها جامعة غلاسجو، أن الرجال “يخمنون” وأن النساء “يعددن” شركائهن.
وعزت الدراسة سبب حديث النساء عن عدد قليل من الشركاء الجنسيين، إلى أن الإناث أكثر إحراجا في الحديث عن علاقة من ليلة واحدة، وكذلك الجنس العرضي، ما قد يؤدي بهن إلى تقليل أعدادهن، حيث قال 9.3 في المائة فقط من النساء المشاركات بالدراسة أنهن “غير مخطئات على الإطلاق” من إقامة علاقة من ليلة واحدة، مقارنة بـ17.5 في المائة من الرجال.