• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 على الساعة 01:00

دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!

دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!

كشفت دراسة حديثة أن سكان العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، يصنفون من بين أكثر السكان نرفزة وعصبية في العالم، وأنهم أكثر من يشعر بضغوطات الحياة نظير المشاكل الكبيرة التي يعانون منها، خاصة على مستوى التنقل والاكتظاظ المروري والأمن وتكاليف الحياة.
وخلصت الدراسة، التي أنجزتها مؤسسة “ميرسر”، بناء على استطلاع للرأي شمل مجموعة من المستجوبين في 15 مدينة عملاقة عبر العالم، إلى أن سكان كازابلانكا يعانون ضغوطات نفسية رهيبة تنعكس على سلامتهم وصحتهم، وذلك راجع إلى مجموعة من المؤشرات، يبقى أبرزها النقل والأمن والمعشية.
وتبوأت مدينة الدار البيضاء، من خلال الدراسة ذاتها، صدارة المدن العالمية الكبرى الأكثر إجهادا لسكانها وموظفيها الذين يتنقلون ويعيشون فيها، حيث إن أغلب العاملين فيها يعانون الضغط النفسي الرهيب، والفرق الوحيد يتجلى في درجة “الستريس” الذي يحس به العاملون في الدار البيضاء.
و اعتبرت الدراسة أن 38 في المائة من المستجوبين في العاصمة الاقتصادية للمغرب عبروا عن تعرضهم لضغوطات عصيبة و حادة، بينما قال 31 في المائة منهم إنهم يعانون عصبية ونرفزة بشكل أقل، أما 31 في المائة المتبقية فاعتبرت أن حدة “الستريس” الذي تعاني منه معتدلة.