• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 21 نوفمبر 2020 على الساعة 18:00

دارو الفوضى فالسبيطار وبغاو يورو للطبيب خدمتو.. ضسارة بعض الإنفصاليين في العيون

دارو الفوضى فالسبيطار وبغاو يورو للطبيب خدمتو.. ضسارة بعض الإنفصاليين في العيون

شي صفحات موالية لعصابة البوليساريو وشي انفصاليين فمدينة العيون، بغاو يديرو من كل حدث فيلم، ومصرين يبينو باللي المصالح العمومية كتعامل معاهم بإهمال، واخا يكون هاد الشي على حساب الصحة ديال عائلاتهم. كيفاش؟

نشرت مجموعة من الصفحات الموالية لعصابة البوليساريو أخبارا زائفة تتهم فيها المصالح الطبية بالإهمال والدولة المغربية بانتقاهما من مبما لفقير، والد إنفصالية معروفة بمواقفها المعادية للوحدة الترابية، بعد تعرضه لكسر وذهابه إلى مستشفى مولاي الحسن بلمهدي في العيون قصد العلاج.

وتوضيحا لما حدث، كشف مصدر مطلع لموقع “كيفاش”، أن المريض المذكور “بعد تعرضه لكسر على مستوى الورك إثر إنزلاقه في حمام منزله يوم 17 نونبر الجاري نقل على متن سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، وتمّ استقباله بجناح الجراحة حيث خضع للفحص بالأشعة وإعطائه الأدوية والمسكنات اللازمة في انتظار القرار الطبي الذي بموجبه أما أن يخصع إلى عملية جراحية أو تجبير الأعضاء”.

وأضاف المصدر ذاته أن “ابنته الإنفصالية محفوظة لفقير، ومعها مجموعة من أفراد عائلتها، تدخلوا محدثين فوضى داخل المستشفى، وطالبت ابنته الأطباء بإجراء عملية جراحية لوالدها مباشرة، وهو القرار الذي يتخذه الطبيب تبعا للتحاليل الطبية والإجراءات القبلية وتتبع حالة المريض، وليس بناء على طلب من عائلة المريض، التي لا تملك لا الصلاحية القانونية ولا الدراية الطبية لمعرفة مدى ضرورة التدخل الجراحي واستجابة المريض له”.

وفي بلاغ توضيحي أكدت إدارة المستشفى المذكور هذه الوقائع، مؤكدة أنها ستلجأ للوسائل القانونية المتاحة، بعد الإهانة التى تعرضت لها من طرف المجموعة الإنفصالية.