• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 يونيو 2015 على الساعة 12:14

دارها ابن كيران.. رسالة إلى الهاكا حول جينيفر لوبيز

دارها ابن كيران.. رسالة إلى الهاكا حول جينيفر لوبيز تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس
تـ: أيس بريس

فرح الباز

من الواضح أن نقل القناة الثانية لحفل جينيفر لوبيز، ضمن فعاليات مهرجان موازين، لم “تسكن ريحه بعد”، فباقتراح من وزارة الاتصال، وجه عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بصفته الجهة المخولة قانونا بذلك، مراسلة إلى أمينة المريني، رئيسة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، بخصوص هذا الحفل.
رسالة ابن كيران وصفت المشاهد التي بثتها القناة بـ”المخلة بالحياء والمستفزة للقيم الدينية والأخلاقية للمجتمع المغربي”.
واعتبرت الرسالة ما تم بثه على دوزيم، ليلة الجمعة 29 ماي الماضي، “مخالفا لدستور المملكة، وللقانون المنظم لقطاع الاتصال السمعي البصري، وكذا لمضمون عدد من مواد دفتر التحملات الخاص بشركة صورياد القناة الثانية المتعلقة بالأخلاقيات”.
وطالبت الرسالة الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري بـ”النظر في المخالفات والتجاوزات” بخصوص ما بثته القناة الثانية، داعية رئيسة الهاكا إلى “عرض هذه النازلة على المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، من أجل النظر “في المخالفات والتجاوزات واتخاذ القرارات اللازمة في حق المسؤولين عن هذا التقصير الجسيم”.
وذكرت الرسالة بالقرارت التأديبية الصادر عن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري في حق عدد من متعهدي الاتصال السمعي البصري، من مثل القرار رقم 10-38 بتاريخ 9 يونيو 2010 والمتعلق ببرنامج إذاعي سجل بصدده المجلس عدم احترام واضح للأخلاق الحميدة ومسا بالأخلاق العامة.