• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 على الساعة 15:20

خمس نقابات تقاطع “أسبوع الغضب”.. أطباء يرتدون البذل السوداء!!

خمس نقابات تقاطع “أسبوع الغضب”.. أطباء يرتدون البذل السوداء!!

أعلنت 5 نقابات طبية، في بلاغ أصدرته ليلة أمس الاثنين (19 نونبر)، عدم مشاركتها في الإضراب العام الذي أعلن سابقا عن خوضه في قطاع الصحة، في جميع المرافق الاستشفائية الوطنية باستثناء أقسام المستعجلات.
وأوضح مسؤول في وزارة الصحة لخوقع “كيفاش” أن النقابات التي علقت الإضراب ستستأنف الحوار مع الحكومة، حول الملف الاجتماعي لأصحاب الوزر البيضاء.
وشدد المصدر ذاته على أن الإضراب سيبقى محصورا في نقابة واحدة، وصفها المصدر ب”محدودة التمثيلية”.
وقرر أطباء القطاع العام الاحتجاج عبر ارتداء بذل سوداء، بسبب ما وصفوه بالوضع “الكارثي” الذي تعيشه شغيلة الصحة في المملكة.