• في مباراة هايتي.. الجوهرة جسيم ياسين يخطف الأضواء
  • سيارة على مسار الطرامواي تعرض حياة المواطنين للخطر.. توقيف السائق ومرافقيه في كازا
  • موازين.. جمهور الرباط على موعد مع ليلتين تاريخيتين في ملعب الأمير مولاي عبد الله
  • بعد 8 سنوات من اعتماد “الساعة الإضافية”.. الأغلبية الحكومية تنوه بقرار العودة الى الساعة القانونية
  • الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
عاجل
الثلاثاء 11 سبتمبر 2012 على الساعة 10:05

خمسة وخميس.. الديوانة مدخلين الفلوس

خمسة وخميس.. الديوانة مدخلين الفلوس

 

كيفاش

أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بأن المداخيل الجمركية في المغرب سجلت رقما قياسيا سنة 2011 بلغ 7 ر78 مليار درهم، مقابل 6 ر73 مليار درهم سنة 2010، أي بارتفاع وصل إلى 7 في المائة .

وأوضح تقرير لأنشطة الإدارة برسم سنة 2011 ٬ أنه رغم رفع الحواجز الجمركية٬ فإن هذه الموارد واصلت الارتفاع طيلة السنتين الأخيرتين بعدما سجلت انخفاضا طفيفا سنة 2009، مساهمة بذلك في إنعاش المداخيل الضريبية للدولة في حدود 7 ر42 في المائة مقابل 3 ر42 في المائة سنة 2010.