• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 ديسمبر 2015 على الساعة 00:00

خمسة أهداف لواحد و”تسونامي” اللويسي…. ديربي ودادي رجاوي على الفايس بوك

خمسة أهداف لواحد و”تسونامي” اللويسي…. ديربي ودادي رجاوي على الفايس بوك

Wydad_Casablanca_vs_Raja_de_Casablanca,_November_16_2008-10
عصام أيت علي

لم يقتصر صراع مباراة الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء الرياضيين على المدرجات أو أرضية الميدان، بل وصل إلى موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك.
بعض أنصار الوداد اختار تذكير جمهور الرجاء بهدف هشام اللويسي في مرمى الحارس كوحا، خلال مباراة الديربي التي انتهت بتتويج الوداد بدرع البطولة، معتبرين أن الاحتفالية كانت مضاعفة.
كما اختارت صفحة الوداد الرسمية تذكير الرجاء بأنه واجه أندية بيضاوية أخرى في السنوات الماضية.
وحسب تدوينة الوداد: “قبل ديربي الغريمين على مر التاريخ، كانت هناك ديربيات أخرى بين ‏الوداد الرياضي‬ والراسينغ البيضاوي والاتحاد البيضاوي، ونادي الاتحاد الرياضي البيضاوي، إضافة إلى فريق جمعية الحليب البيضاوي”.
تدوينة الوداد أشعلت الفضاء الأزرق، بسبب فريق جمعية الحليب، بحكم أن هذا الأخير اندمج مع الرجاء الرياضي في فترة التسعينات من القرن الماضي.
في المقابل، رد بعض أنصار الرجاء على المشجعين الوداديين، بتذكيرهم بفوز الرجاء بخمسة أهداف لواحد، في التسعينات من القرن الماضي.
واعتبر البعض الآخر: “لو فاز المغرب الفاسي على الوداد الرياضي في موسم 73 لنزل هذا الأخير إلى القسم الثاني، وبذلك سنواجه الراك في ديربي حارق”.
وقال أحد المناصرين الرجاويين عبر صفحته في فايس بوك: “في عز الأزمة الوداد مخلوعين منا وهما محتلين الرتبة الأولى، لي عالمي عالمي”.
وقامت الصفحة الرسمية لفريق الرجاء بتذكير جمهور الفريقين بإحصائيات خاصة بمباريات الديربي، حيث اعتبرت أن الرجاء الأكثر انتصارا وتسجيلا في مرمى الوداد.

السمات ذات صلة