• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 08 أبريل 2021 على الساعة 21:00

خليلوزيتش: هدفي الأساسي رفقة أسود الأطلس هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

خليلوزيتش: هدفي الأساسي رفقة أسود الأطلس هو التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

أكد الناخب الوطني، وحيد خليلوزيتش، اليوم الخميس (8 أبريل) في سلا، أن هدفه الأساسي رفقة أسود الأطلس يتمثل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

وقال الناخب الوطني، خلال لقاء صحفي احتضنته قاعة الندوات التابعة لمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، خصص لعرض حصيلة عمله مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022 “سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز، ولما لا ندخل تاريخ كرة القدم المغربية. لن تكون رحلتنا لخوض الأدوار النهائية من كأس الأمم الافريقية، العام المقبل في الكاميرون، مجرد نزهة صحية، لكن هدفي الرئيسي يبقى التأهل لكأس العالم 2022”.

و أضاف الإطار التقني البوسني “منذ 20 سنة، كان الإنجاز الوحيد الذي يعود للمنتخب المغربي هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا. يجب أن يتأهل المغرب بانتظام لكأس العالم”.

واستطرد قائلا “أعشق الفوز. أريد أن أنقل رباطة الجأش هذه للاعبين، خاصة عند اللعب خارج الميدان”، معربا عن ثقته في المستقبل، لأنه، حسب قوله، “الفريق سيتحسن بالتأكيد”.

وخلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي ستنطلق في يونيو المقبل، سيواجه رجال وحيد حليلودزيتش في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وفي هذا الصدد، أكد خليلوزيتش أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم، حيث تأهلت ثلاثة فرق للعرس الإفريقي، مشددا على أنه “لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا”.

وفي معرض حديثه عن حصيلة عمله رفقة أسود الأطلس خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم، قال إن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، وهو “إنجاز كبير”.

و أضاف “إننا نمتلك أفضل خط دفاع في الاقصائيات. جميع العلامات كانت خضراء. لست راضيا بنسبة 100 في المائة على الأداء، ولكن هناك مجال للتحسن، نحن في طور إعادة بناء الفريق”.

خلال التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2022 ، احتل المنتخب المغربي الرتبة الاولى في المجموعة برصيد 14 نقطة جناها من 4 انتصارات وتعادلين.

وسجل المنتخب الوطني 10 أهداف واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط في ست مباريات وهو أفضل دفاع في التصفيات.