• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الجمعة 08 يونيو 2018 على الساعة 17:07

خلطو الدلاح واللبن فالسحور.. تسمم أسرة في الحاجب

خلطو الدلاح واللبن فالسحور.. تسمم أسرة في الحاجب

طارق باشلام

“التخلاط” في الماكلة عندو أضرار وخيمة فرمضان، خاصة بعد يوم كامل من الإمساك عن الأكل والشرب.

أسرة من سبعة أفراد أصيبت بتسمم جماعي، بعد وجبة السحور، فجر اليوم الجمعة (8 يونيو)، في منطقة أيت بوبيدمان في إقليم الحاجب.

وحسب مصدر طبي محلي، استدعت هذه الواقعة نقل المصابين على وجه السرعة إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي ولي العهد مولاي الحسن.

وعن مصدر التسمم، يضيف المصدر ذاته، أن المرضى وبعد إسعافهم صرحوا بأنهم خلطوا بين تناول “الدلاح” الموسمي واللبن، وهو ما يرجح أنه السبب وراء الوضع الصحي لهذه العائلة.

وذكر المصدر ذاته أنه في مثل هذه الحالات تنتقل لجنة من المندوبية الإقليمية للصحة إلى منزل الضحايا، لأخذ عينات من مسببات التسمم وإخضاعنا للتحاليل.