• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 30 أكتوبر 2023 على الساعة 11:03

خلال اليوم الأخير للمؤتمر.. انتخاب المغربي محمد الزاوي رئيسا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

خلال اليوم الأخير للمؤتمر.. انتخاب المغربي محمد الزاوي رئيسا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين

تم انتخاب محمد الزاوي رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي للمكفوفين، اليوم الاثنين (30 أكتوبر)، من أشغال الجمع العام العاشر الذي تقام أطواره بالعاصمة المغربية الرباط.

ونجح المغربي محمد زاوي في رئاسة اتحاد القارة للمكفوفين، بعد تحقيقه ل 59 صوت، متفوقا على منافسه بايان الذي تحصل على 12 صوتا فقط.

وعرفت القاعة التي تحتضن الجمع العام فرحة كبيرة بعد انتخاب الزاوي كرئيس، إذ صوت أغلب المشاركين في المؤتمر على ملف الترشح المغربي.

كما تم انتخاب كاليستر من نيجيريا كنائبة للرئيس، إذ ترشحت لوحدها من أجل هذا المنصب.

 

المصادقة على القوانين

وصادق الاتحاد الإفريقي للمكفوفين، أمس الأحد (29 أكتوبر)، على تقريريه المالي والتنظيمي، وذلك في إطار أشغال جمعه العام العاشر.

وبهذه المناسبة، قدم الخازن الشرفي للاتحاد، بيرنار موغيسا، التقرير المالي للاتحاد برسم الفترة الممتدة من فاتح يناير 2020 إلى 30 شتنبر 2023، والذي يتضمن كل المشاريع التي نفذها الاتحاد الإفريقي للمكفوفين.

وبعدما استعرض النفقات ومصادر التمويلات، فضلا عن أهم التحديات ذات الطابع المالي التي يواجهها الاتحاد، سلط السيد موغيسا الضوء على الجهود المبذولة من طرف الاتحاد الإفريقي للمكفوفين قصد تعزيز أنظمة المراقبة الداخلية، من خلال توحيد المساطر واللجوء إلى التكنولوجيات التي تمكن من تتبع محاسباتي أفضل.

وتابع بالقول “لقد اتخذنا إجراءات صارمة من أجل ضمان حسن عمل الأمانة العامة، في سياق يتسم بصعوبات مالية”، معربا عن أمله في أن تمكن الخطة الاستراتيجية الجديدة للاتحاد (2022-2026) من تحقيق أهداف المنظمة وتجاوز هذه الصعوبات.