• بعد 40 سنة على ملحمة المكسيك .. أسود الأطلس تجدد اللقاء بأرض إنجازاتهم التاريخية
  • وصفها بـ”الهجمات الغادرة”.. رئيس البرلمان العربي يدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت
  • نشرة إنذارية.. موجة حر ورياح وزخات رعدية
  • يتقدمها المغرب.. القارة السمراء تجتاح الأدوار الإقصائية بتسعة منتخبات
  • المغرب وهولندا.. “ديربي” الصداقات والطموحات في قمة نارية بمونديال 2026
عاجل
الخميس 07 مارس 2019 على الساعة 13:00

خطير.. أدوية فاسدة مهربة كتباع فالحوانت والأسواق والجوطيات!!

خطير.. أدوية فاسدة مهربة كتباع فالحوانت والأسواق والجوطيات!!

حذرت الشبكة المغربية للحق في الصحة من “انتشار” أدوية مهربة فاسدة تهدد صحة المغاربة.
وأوضحت الشبكة أن هذه الأدوية يتم استقدامها من الصين والهند ومصر.
من جانبه، قال المهدي منصوري، صيدلاني في مدينة الدار البيضاء، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن عددا من الأدوية “المزيفة” يتم تهريبها عادة من الجزائر، ويتم بيعها في الأسواق الأسبوعية المغربية وفي “الجوطيات”، وحتى على مستوى بعض الدكاكين.
وكشف منصوري أن الأدوية التي تعالج آلام الرأس والأسنان والزكام والصداع، مثل “أسبرو” و”سيرغام” و”رينوميسين”… تباع في بعض الدكاكين بالتقسيط.
وشدد المتحدث ذاته على أن “الخطير في الأمر هو أن بعض أنواع حبوب الهلوسة تباع على الرصيف في عدد من الجوطيات المنتشرة في العاصمة الاقتصادية”.
وطالبت هيآت الصيادلة، في عدة مناسبات، بوضع حد لمثل هذه الممارسة، وشددت على أن المكان الطبيعي لبيع الأدوية للمواطنين هو الصيدليات المعتمدة والمرخص لها.