• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 أبريل 2021 على الساعة 23:00

خرقوا حالة الطوارئ ورشقوا القوات العمومية بالحجارة.. إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول

خرقوا حالة الطوارئ ورشقوا القوات العمومية بالحجارة.. إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول

قرر وكيل الملك في ابتدائية إنزكان، زوال اليوم السبت (17 أبريل)، إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول، وتحويل قاصرين لمركز حماية الطفولة، وذلك عقب تورطهم في أعمال شغب، ورشق دوريات تابعة للأمن الوطني والقوات المساعدة، وإضرام النار في الطريق العام في إطارات مطاطية، ليلة أول وثاني أيام رمضان الجاري.

ونقل موقع القناة الثانية عن مصدر وصفه بـ”المطلع”، بأن مجموع الأشخاص الذين تم توقيفهم في أعمال الشغب، بلغ 61 شخصا، ينحدرون من حي تراست في مدينة انزكان، ومدينة الدشيرة الجهادية، وخمسة منهم من مدينة أيت ملول.

الموقوفون، حسب المصدر ذاته، تم وضعهم جميعا تحت تدابير الحراسة النظرية، منذ لحظة توقيفهم، وتم الاستماع إليهم في محضر رسمي، وسيتم تقديمهم عبر دفعات أمام وكيل الملك في ابتدائية إنزكان.

يشار إلى أن السلطات المحلية والأمنية والقوات المساعدة جندت كافة قواها بكل من إنزكان وأيت ملول والدشيرة الجهادية، لفرض قرار الحجر الصحي التام الذي فرضته الحكومة، ومنع التنقل ابتداء من الساعة الثامنة مساء إلى حدود السادسة صباحا، غير أن شبابا أغلبهم قاصرين، خرجوا في مسيرات واحتجاجات، في حي تراست، في اليوم الأول من رمضان، وانتقلت العدوى إلى مدينتي الدشيرة الجهادية وأيت ملول في اليوم الثاني، مما حدا بالقوات العمومية إلى تكثيف حملاتها التمشيطية ومنع التجمعات، ما أسفر على جملة من التوقيفات في صفوف المخالفين.