• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 24 مايو 2020 على الساعة 13:00

خرجو يصليو صلاة العيد فالجوامع والساحات.. أكبر عملية انتهاك للحظر في السودان (صور)

خرجو يصليو صلاة العيد فالجوامع والساحات.. أكبر عملية انتهاك للحظر في السودان (صور)

خرق مئات السودانيين، في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، اليوم الأحد (24 ماي)، قرار السلطات بمنع التجمع لأداء صلاة عيد الفطر المبارك في مساجد أو ساحات عامة.

ورصدت كاميرا الأناضول تجمع سودانيين في الخرطوم، حيث أدوا صلاة العيد جماعة في ساحة عامة في منطقة “الجريف غرب” (وسط)، متجاهلين قرار منع التجمعات، تفاديًا لتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). كما تجمع أخرون في مناطق أخرى في العاصمة، حيث أدوا الصلاة.

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية في السودان، أول أمس الجمعة، تعليق أداء صلاة العيد في المساجد والساحات العامة في جميع أنحاء البلد، وإقامتها بالمنازل.

ومنذ بدء تفشي الفيروس، قررت دول عديدة تعليق الصلاة بالمساجد، بما فيها المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

وأعلنت وزاة الصحة السودانية، في بيان فجر اليوم الأحد، تسجيل 256 حالة إصابة جديدة بالفيروس، و9 وفيات، و52 حالة تعافٍ، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 3 آلاف و628، بينها 146 وفاة، و424 حالة تعافٍ.

وأصاب “كورونا”، حتى صباح الأحد، أكثر من 5 ملايين و407 آلاف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 344، وتعافى أكثر من مليونين و248 ألفًا، حسب موقع “worldometer” المختص بإحصاء ضحايا الفيروس.