• رئيس الحكومة يعلن خبرا سارا للمغاربة: العودة إلى توقيت غرينيتش ابتداء من متم الصيف الحالي
  • رحلة المونديال.. السفارة المغربية تصدر دليلا للمسافرين إلى المكسيك
  • البطولة الاحترافية.. نهضة بركان يواجه الجيش الملكي في قمة الدورة 27
  • حكيمي بعد الفوز على هايتي: قدمنا مباراة كبيرة ويجب أن نواصل المشوار
  • احتقان في جامعة ابن طفيل.. مطالب بمراجعة قرار طرد 22 طالبا
عاجل
الأربعاء 05 يونيو 2024 على الساعة 23:30

خبير في المناخ: قطاع الفلاحة بالمغرب يستهلك 85 في المائة من المياه العذبة!

خبير في المناخ: قطاع الفلاحة بالمغرب يستهلك 85 في المائة من المياه العذبة!

أكد خالد التمسماني، الأستاذ الجامعي والخبير في التغيرات المناخية، على أن قطاع الفلاحة بالمغرب “مستهلك للماء بشكل مفرض”.

وقال الخبير التمسماني، خلال استضافته، ليلة اليوم الأربعاء (5 يونيو)، في برنامج “مع الرمضاني”، على القناة الثانية “دوزيم”، “رغم المجهودات والتحسيس والتوعية كيبقى كاين المشكل في ترشيد استهلاك المياه”.

وأضاف الأستاذ الجامعي أن “قطاع الفلاحة مستهلك للماء بشكل مفرض، و”الفاو” قالت باللي الاستهلاك ديال الماء فالفلاحة خاص ما يفوتش 70 فالمية، حنا فالمغرب وصلنا
85 فالمية ديال استهلاك المياه العذبة في الفلاحة”.

وتابع المتحدث: “عندنا سدود، عندنا 150 سد طاقتها، والمغرب اليوم وصلنا لـ 70 فالمية ديال استهلاك الطاقة الاستيعابية ديال السدود”.