• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 24 أغسطس 2019 على الساعة 16:11

حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب

حيدو ليها ولادها والجنسية.. إيطاليا ترحل سلمى بنشرقي زوجة “ملاكم داعش” إلى المغرب

قررت السلطات الإيطالية، هذا الأسبوع، ترحيل سلمى بنشرقي المعروفة بزوجة “ملاكم داعش”، إلى بلدها الأصلي المغرب، بعد تجريدها من جنسيتها الإيطالية وقضائها 3 سنوات و4 أشهر خلف القضبان.
وحسب مواقع إيطالية، فقد تم اتخاذ قرار الترحيل الذي وقعه وزير الداخلية ماتيو سالفيني، لأسباب تتعلق بأمن الدولة، وفيما جرى ترحيل الزوجة يعد قضائها عقوبتها في السجن، كما تم تجريدها من حضانة أبنائها والجنسية الإيطالية.
وفي سياق مرتبط، أكدت وسائل الإعلام الإيطالية، أن نفس المصير ينتظر زوجها عبد الرحيم المتحرك والذي يقضي عقوبة مدتها 6 سنوات، تنتهي في أبريل 2022.
واشتهرت قصة المحترك الذي كان ملاكما في إيطاليا، حين اعتقله الأمن الإيطالي ورفقة زوجته، في أبريل 2016، قبل أن تصدر محكمة ميلانو حكما بالسجن 6 سنوات بحق الزوج وتجريده من الجنسية الإيطالية، و5 سنوات للزوجة، ليتم تخفيضها فيما بعد مع حرمانهما من رعاية ابنين لهما كانا ينويان السفر بهما نحو سوريا، للالتحاق بصفوف تنظيم “داعش”.
وحسب ما نشرته مواقع إيطالية سابقا، فإن السلطات الإيطالية أخضعت هواتف “ملاكم داعش” وزوجته للمراقبة، وقد كشف في منتصف عام 2016 أن بطل رياضة الكيك بوكسينغ، كان يستعد لمغادرة البلاد مع أسرته إلى سوريا، رفقة طفليهما (4 سنوات، سنتين)، إلا أن المحترك تخلى عن فكرة السفر نحو سوريا ليستقر في إيطاليا بهدف ضرب السفارة الإسرائيلية والفاتيكان في روما.